أهلا وسهلا بكـ يا غير مسجل
مشاركاتي
رمضـانيــات

فتاوى رمضانية

فتاوى رمضانية موسوعة رمضان القرآن الكريم مسابقات ثقافية
القرآن الكريم فتاوي رمضان موسوعة رمضان المسابقة الرمضانية ليالي رمضانية

 

إمساكية شهر رمضان المبارك 1429هـ

العودة   منتديات شبكة آل جازان من أشراف الحجاز > المنتديات العامة > المنتدي العـــام
التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 07-03-2010, 12:13 AM   رقم المشاركة : 1
عبدالرحمن بن عبدالله
عضو متميز








عبدالرحمن بن عبدالله غير متواجد حالياً
عبدالرحمن بن عبدالله is on a distinguished road
المستوى : 19
HP: 45 / 468
MP: 151 / 3570
EXP: 75%
اخر مواضيعي

افتراضي فوائد القهوة...

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


القهوة لها فوائد صحية عديدة:أظهرت دراسة علمية أن للقهوة فوائد صحية عديدة كامقاومة الانتحار وتليف الكبد وبعض أنواع

السرطان والربو وأمراض القلب والباركنسون.

وتأتي هذه الدراسة التي قام بها معهد دراسات البن في جامعة فاندربيلت الأميركية لتشكل

مفاجأة لمعظم الناس الذين يدركون مضار تناول القهوة المتمثلة بالتسبب في الأرق ليلا أو التوتر

نهارا أو في رفع ضغط الدم.

ويقول الدكتور بيتر مارتن مدير المعهد إن معظم الأبحاث طيلة العشرين عاما الماضية تركزت على

مادة الكافيين التي تنشط الجهاز العصبي المركزي والتي طالما استخدمت في صناعة الأدوية

المخففة للألم والحد من الشهية المفرطة ومقاومة النعاس ونزلات البرد والربو.

ويضيف مارتن بأن الدراسة التي قام بها المعهد أظهرت أن القهوة مصدر غني بالمواد المضادة

للتأكسد والتي تقلل من آثار المواد الضارة على الجسم وتعمل على الوقاية من بعض الأمراض.

ويوضح ذلك بأنه عند تفاعل الأوكسجين مع المواد الكيماوية في الجسم يتكون ما يسمى

بالجزيئات الشاردة التي تهاجم خلايا الجسم وأنسجته بشكل عشوائي. ومن المرجح أن هذه

الجزيئات تسبب أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والمياه الزرقاء في العيون وضعف

المناعة والجهاز العصبي.

واستنادا إلى ذلك يقول إن الذين لا يشربون القهوة البتة معرضون للإصابة بهذه الأمراض أكثر من

أولئك الذين يتناولون ما بين فنجانين وأربعة فناجين يوميا.

ويقول الباحثون في المركز العلمي لأبحاث البن الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له إن المواد المضادة

للتأكسد تقضي على الجزيئات الشاردة المشار إليها آنفا.

ويقول المستشار العلمي بالمركز إيوان بول إن أبحاث معهد دراسات البن في الولايات المتحدة

أظهرت أن مضادات التأكسد الموجودة في البن تفوق تلك الموجود في الشاي بأربع مرات.






رد مع اقتباس
قديم 07-11-2010, 05:09 PM   رقم المشاركة : 2
خالد جميل
عضو نشط
 
الصورة الرمزية خالد جميل




خالد جميل غير متواجد حالياً
خالد جميل is on a distinguished road
المستوى : 4
HP: 2 / 87
MP: 11 / 139
EXP: 50%
اخر مواضيعي

افتراضي رد: فوائد القهوة...

ننتظر الفوئد الأخرى حتى نستمتع بالشرب والطعام وياليت تكون هناك فوائد علميه حتى يسمتع الها الوح الانسان







رد مع اقتباس
رد


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحـــــث المتقـــــدم
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:39 AM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
This Forum security by mojaty secure : MoJaTy4HosT
 
   

   

تصميـــم host vip